استضاف مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتخطيط في الجهاز علي الأربش "صباح الخير يا كويت" سلط الضوء على مهام "جهاز حماية المنافسة"
18/02/2019

في إطار الحملة التوعوية والتثقيفية التي يقوم بها جهاز حماية المنافسة عبر وسائل الإعلام المختلفة للتعريف بمهامه وصلاحياته واختصاصاته وأدواره استضاف برنامج "صباح الخير يا كويت" الذي يبث على تلفزيون الكويت - القناة الأولى مدير إدارة الشؤون الاقتصادية والتخطيط في جهاز حماية المنافسة علي الأربش، وذلك يوم الاثنين الموافق 18/2/2019.

 وتحدث الأربش خلال البرنامج عن مفهوم حماية المنافسة، قانون حماية المنافسة وتأثيره على اقتصاد الدولة والسوق الكويتي ودور الجهاز في توعية المتعاملين في الأسواق والقطاعات العاملة بالسوق بدور قانون حماية المنافسة وعن دور الجهاز في منع الممارسات الاحتكارية بالسوق.

كما تحدث أيضاً عن تأثير الممارسات الضارة على جودة الخدمة والمنتج، ضاربا عدة أمثلة أوضح من خلالها هذا الضرر. كما تطرق أيضاً إلى موضوع تقديم الشكوى وكيفية فحصها وحلها من خلال الإدارات المعنية بالجهاز وذلك للتصدي لأية ممارسات احتكارية بالسوق.

وأوضح الأربش الفرق بين حماية المنافسة وحماية المستهلك، موضحا ان الجهاز يقوم بعمل دراسات متخصصة عن أسواق الكويت للحد من وجود أي خلل بالمنافسة في أية قطاعات اقتصادية.