"حماية المنافسة" يطلق استراتيجية جديدة لخلق تنافسية بالأسواق
18/09/2018

أعلن جھاز حمایة المنافسة عن إطلاق استراتیجیة جدیدة تحت شعار "أسواق عادلة" تستھدف خلق وضمان ممارسات تنافسیة حقیقیة في الأسواق فضلا عن تعزیز النمو الإقتصادي والتنموي في البلاد.

وقال رئیس الجھاز الدكتور راشد العجمي في بیان صحفي إن الاستراتیجیة قائمة على أربعة أھداف رئیسیة تتمثل في إنشاء أسواق تعمل باسلوب جید وتطویر ثقافة المنافسة وإیصال نتائج جیدة عبر أسواق تنافسیة إضافة إلى جعل الجھاز مركزا للمعرفة والخبرة.

من جھته  قال المدیر التنفیذي لجھاز حمایة المنافسة مشعل الوزان إن الإستراتیجیة الجدیدة للجھاز سیتم تنفیذھا على ثلاث مراحل أساسیة خلال خطة خمسیة.

وأضاف الوزان أن المرحلة الأولى من الاستراتیجیة التي سیتم تنفیذھا خلال العامین الأول والثاني من الخطة الخمسیة ستركز على البناء المؤسسي للجھاز وتفعیل أنشطته باعتباره مؤسسة ناشئة من خلال تدریب الموظفین وتأھیلھم لزیادة معرفتھم بموضوعات المنافسة والتفاعل مع نظرائھم الدولیین.

وفي سیاق آخر أطلق جھاز حمایة المنافسة شعاره الجدید على شكل شراع السفن الكویتیة باعتباره یرمز إلى أصالة ماضي الكویت وتطورھا التجاري عبر العصور وصولا إلى ما تحظى بھ الیوم من اقتصاد قوي ومتطور.

 

لللاطلاع على البيان كاملا:

 

https://www.kuna.net.kw/ArticleDetails.aspx?id=2746492&language=ar