"حماية المنافسة" نظم جلسة حوارية بعنوان: تعريف بالقوانين والأدوار
27/03/2019

برعاية وزير التجارة والصناعة ووزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان وبرئاسة رئيس مجلس الإدارة الدكتور راشد العجمي نظم جهاز حماية المنافسة جلسة حوارية بعنوان: جهاز حماية المنافسة تعريف بالقوانين والأدوار وذلك انطلاقا من سعيه في تحقيق منافسة عادلة بالسوق الكويتي.

وعقدت الجلسة بحضور أعضاء مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة سميرة الغريب وأحمد المطيران وأسعد الأنبعي، والمدير التنفيذي للجهاز د. عبد الله العويصي، والممثل المقيم للبنك الدولي في الكويت غسان خوجه وشارك فيها الأمين العام للمجلس الأعلى للتخطيط والتنمية الدكتور خالد المهدي.

وأكد رئيس مجلس إدارة جهاز حماية المنافسة الدكتور راشد العجمي أن الجهاز بدأ يأخذ دوره ومكانته في سوق العمل حيث استقبل الكثير من الشكاوى وقام بالعديد من المبادرات عن قطاعات السوق، متوقعا أن يكون عمل الجهاز خلال العامين المقبلين فني أكثر منه إداري لاسيما في ظل تعاونه مع البنك الدولي لإعداد وتأهيل  موظفي الجهاز  وهم الكوكبة الوحيدة الملمة باقتصاديات المنافسة بالكويت.

وأشار  في كلمته خلال افتتاح الجلسة الحوارية إلى أنه تم إعداد استراتيجية للجهاز بالتعاون مع البنك الدولي  والانتهاء منها.

وتقدم العجمي بالشكر لوزير التجارة والصناعة وزير الدولة لشؤون الخدمات خالد الروضان على رعايته هذه الجلسة الحوارية، مبينا انها جزء من سلسلة جلسات حوارية مستقبلية  للتعريف بالجهاز وقانونه وأدواره.

من جانبه قال المدير التنفيذي لجهاز حماية المنافسة الدكتور عبد الله العويصي أنه بناء على ما كفله الدستور الكويتي من حرية المنافسة  فإن حرية ممارسة النشاط الاقتصادي مكفولة للجميع على نحو لا يؤدي إلى تقييد المنافسة الحرة أو منعها أو الإضرار بها دون الإخلال بما تقضي به المعاهدات والاتفاقيات الدولية النافذة في الكويت.