جهاز حماية المنافسة شارك بمؤتمرالشبكة الدولية للمنافسة في نيودلهي
29/04/2018

شارك جهاز حماية المنافسة في أعمال المؤتمر السنوي السابع عشر للشبكة الدولية للمنافسة، الذي أقيمت فعالياته في مدينة نيودلهي بالهند، وذلك تلبية للدعوة المقدمة من هيئة المنافسة الهندية، بالتنسيق والتعاون مع الشبكة الدولية للمنافسة.
وقالت عضو مجلس الإدارة، سميرة الغريب، التي ترأست وفد الكويت ممثلة عن الجهاز، أن المؤتمر أقيم بمشاركة أكثر من 173 عضواً مشاركاً من أفراد وجهات مختلفة، من ضمنها 79 دولة، و94 منظمة دولية حكومية وغير حكومية وهيئات وشركات، وجهات تُعنى بشؤون المنافسة.
وأشارت الغريب إلى ان الجهاز قام بالمشاركة والمساهمة بأكثر من حلقة نقاشية، وورش عمل مختلفة، كما عقد اجتماعات مصغرة للتباحث في الشؤون ذات الاهتمام المشترك.

وأوضحت الغريب أن المشاركة في مثل هذه المؤتمرات تأتي انطلاقاً مما نص عليه قانون حماية المنافسة واختصاصات الجهاز في تنظيم برامج التدريب والتثقيف والتوعية بأحكام القانون ومبادئ السوق الحرة بوجه عام، ولضمان التنفيذ الفعال لأحكام المنافسة والتنسيق مع الأجهزة المناظرة في الدول الأخرى، عن طريق وضع آليات لتبادل المعلومات، والتعاون مع كل الدول والتكتلات الاقتصادية والأسواق المشتركة والمنظمات الدولية المعنية.