نظم جهاز حماية المنافسة بالتنسيق مع كلية الحقوق الكويتية العالمية (KILAW) ندوة تعريفية بعنوان ((قانون حماية المنافسة وطبيعة عمل الجهاز))
05/12/2017

عقد جهاز حماية المنافسة بالتنسيق مع كلية الحقوق الكويتية العالمية (KILAW) محاضرة تعريفية بعنوان (قانون حماية المنافسة وطبيعة عمل الجهاز) وذلك يوم الثلاثاء الموافق 5/12/2017 وبحضور كل من السيد/ مبارك العنزي – ممثل عن جهاز حماية المنافسة، الدكتورة/ نوره مهمتي – أستاذة قانون منافسة بالكلية، والسيد/ عبدالله الكندري – أستاذ في الكلية.

تطرق العنزي للعديد من المحاور المهمة خلال المحاضرة ومنها: قانون حماية المنافسة وصلاحيات الجهاز، مبادئ السوق الحرة والأسواق التنافسية، اختصاصات الجهاز في فحص الحالات المعروضة عليه مثل القضايا، التركزات، اندماجات واستحواذات، ومكافحة الكارتل.

حيث أكد العنزي أهمية التعريف بالسوق الحر والأسواق التنافسية وقد بين المفاهيم المتعلقة بشئون المنافسة ومنها: Dominant Position - Cartels - Market Power - Relevant Market.

وقد لاقت المحاضرة ترحيباً كبيراً من إدارة الكلية والقائمين عليها وكذلك السادة الحضور آملين بمزيد من التعاون والتنسيق بين الجهاز وكلية الحقوق الكويتية 
العالمية (KILAW).